تحريك لليسار
عوامل الانتصار في الحرب الناعمة ندوة فكرية محاضرة ندوة فكرية أمسية ثقافية شعرية الحفل السنوي لتخريج طلاب ورواد مركز الإمام الخميني الثقافي كتب حول الإمام سلسلة خطاب الولي متفرقات
سجل الزوار قائمة بريدية بحث
 

 
مواضيع ذات صلة
لقاء ثقافي بعيد الغديرتكريم الطلاب الناجحينلقاء في دارة الشيخ موسى شرارةلقاء فكري بمناسبة زواج النورينورشة حول زواج النورين
 
التصنيفات » أنشطة الجمعية » طاريا
ندوة في طاريا بعيد الغدير
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة  

21-8-2019

بمناسبة عيد الغدير الأغر أقام مركز الإمام الخميني «قدس سره»الثقافي في طاريا ندوة فكرية بعنوان:  "منهج الإمام علي (ع) في قيادة الدولة والمجتمع" في حسينية بلدة بوداي.
تحدث فيها:
- فضيلة الشيخ نبيل أمهز عن عزة وفخر علي« ع»  وعندما أراد أن يعتز ويفتخر قال: "كفى بي عزة أن أكون لك عبداً"، "وكفى بي فخراً أن تكون لي رباً".
عندما اعتز بالعبودية لله  أراد أن يبين حقيقة أن عزة الإنسان ورفعته ليست إلا بمعنى العبودية ، بمعنى أن الإنسان كلما ازداد عبودية ازداد عزة ، وكلما ازداد إقراراً بالربوبية ازداد فخراً .هذه العبودية مارسها علي (عليه السلام) ولم تكن مجرد كلام فقط . عزة علي (عليه السلام) وفخره جعلته في هذا المقام ومن الذين يظهرون دين الله ونحن بزيارته نقول: "السلام عليك يا دين الله القويم وصراطه المستقيم".
 وتحدث الأستاذ بلال اللقيس عارضاً لتأملات سياسية من وحي الغدير، ثم عرض لتأمل حول حزب ال ل ه في القرآن الكريم وعميق صلته بالولاية، بعد ذلك تطرق لنموذج حزب الله اليوم وبعض خصائص المجتمع الولائي التي علينا الاستمرار في تعميقها، مثل الولاية والبراءة، والحب والتماسك ووعي الأهداف.
 تنوع الحضور من أطباء وأساتذة وفعاليات بلدية واجتماعية وثقافية.

 

 

 

 

 

29-08-2019 | 15-32 د | 395 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

أخر تحديث: 2019-09-05
عدد الزيارات: 3363403

Developed by Hadeel.net جمعية مراكز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافية في لبنان